تصريح رسمي لمستشار أردوغان : الامارات تتدخل لزعزعات استقرار المغرب 2018

تصريح رسمي لمستشار أردوغان : الامارات تتدخل لزعزعات استقرار المغرب 2018




اتهم رئيس لجنة العلاقات التركية القطرية في البرلمان التركي، ومستشار الرئيس التركي، ياسين أقطاي، دولة الإمارات العربية المتحدة بإثارة الانقلابات والفوضى الأمنية في المنطقة العربية، والتورط في مخططات تمس أمن الدول العربية.








وقال ياسين أقطاي في تصريحات لجريدة "الشرق" القطرية، نشر الخميس، "كانت هناك محاولة إثارة للفوضى في المغرب، وعندما تقصى المختصون وجدوا للإمارات دورا في ذلك".


وتابع أقطاي "لقد كُشف النقاب عن تنظيم المؤامرات والتدخل في شؤون البلاد لدرجة أن اسم الإمارات تحول بين المواطنين العرب إلى اسم المؤامرات".
وأضاف المسؤول التركي"إذا كان هناك ثمة قلاقل في تونس فإن للإمارات حتما إصبع فيها".


وأفاد إن الإمارات دعمت محاولة انقلاب ضد عمر البشير في السودان قبل أشهر من أجل جر البلاد إلى حالة من الفوضى لا يعلم عاقبتها إلا الله".


وأكد تقول الصحيفة "إن جميع محاولات الانقلاب وإثارة الفوضى التي شهدتها تركيا منذ تاريخ 7 فبراير عن طريق تنظيمي غولن و بي كا كا الإرهابيين كان للإمارات دور فيها".


وشدد على أن "للإمارات نصيب من كل قطرة دماء بريئة سفكت على كل بقعة من بقاع العالم الإسلامي في السنوات القليلة الماضية".


وسجل أقطاي "أنها حرضت على تنفيذ الانقلاب العسكري في مصر ضد أول رئيس منتخب في انتخابات حرة ونزيهة، بل وساهمت في تنظيم شؤون الانقلاب وتمويله لتمهد الطريق أمام سفك دماء المظلومين من أفراد الشعب المصري".


وأردف أن "أبوظبي لم تكتف بما فعلته في مصر بل أرسلت خليفة حفتر إلى ليبيا ومولته لتؤجج الفوضى والحرب الأهلية، بالتعاون مع الجارة مصر، بعدما كانت ليبيا قد تخلصت من الاستبداد لصالح إرادتها الحرة وبدأت مرحلة من الحوار والتوافق الوطني".


وشدد على أنها "واصلت مخططها التخريبي بأن اتجهت إلى اليمن لتقلب ثورتها الشعبية رأساً على عقب وتجرها إلى حرب أهلية ذات طريق مسدود".



نخليوكم تفرجو بلا مانطولو عليكم


مواضيع مقترحة

loading...

الأكثر مشاهدة